قال الأستاذ لتلميذٍِِ ... قف وأعرب يا ولدي: "عشق المسلم أرض فلسطين"
وقف الطالب صمت قليلا ثم قال:
عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة ،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو في طريق تحقيق الأمل أي خطوة ، وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبدي بها غضبه،
وأرض: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا ودماء الاطفال البرره، و... و... وستون عاما من الصمت علي قهر القتلة.
فلسطين: مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا مجرورة بالكسرة .
قال المدرس: حسبك يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة الفصحة؟؟؟ يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من غفلتها" قم ياولدي وأعرب
... قال التلميذ... صحت: فعل ماضي ولى... على أمل أن يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال الا جمود.
الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة بل هو في اللحود.
من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة المنشود. غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر غيره فبلا حياة ولا ردود، والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة وتلذذت الرقود، مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشف ولا عزة من تاريخ الجدود.
قال المدرس: حسبك ياولدي مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ: لا يا أستاذي... لم أنسى... لكن انظر الي حال الامة... نسيت عز الإيمان، وهجرت هدي القرآن... صمتت باسم السلم، وعاهدت بالاستسلام... دفنت رأسها في قبر الغرب، وخانت عهد الفرقان... معذرة حقاً أستاذي،
فسؤالك حرك أشجاني... ألهب وجداني، معذرة أستاذي... فسؤالك نارٌ تلهب أحزاني، وتهدد وجداني ... وتحطم صمتي، مع رغبتي في حفظ لساني... ولكن نطق فؤادي قبل لساني... عفواً معذرة أستاذي؟؟؟؟؟؟ عفواً معذرة أستاذي؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
وقف الطالب صمت قليلا ثم قال:
عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة ،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو في طريق تحقيق الأمل أي خطوة ، وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبدي بها غضبه،
وأرض: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا ودماء الاطفال البرره، و... و... وستون عاما من الصمت علي قهر القتلة.
فلسطين: مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا مجرورة بالكسرة .
قال المدرس: حسبك يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة الفصحة؟؟؟ يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من غفلتها" قم ياولدي وأعرب
... قال التلميذ... صحت: فعل ماضي ولى... على أمل أن يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال الا جمود.
الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة بل هو في اللحود.
من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة المنشود. غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر غيره فبلا حياة ولا ردود، والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة وتلذذت الرقود، مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشف ولا عزة من تاريخ الجدود.
قال المدرس: حسبك ياولدي مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ: لا يا أستاذي... لم أنسى... لكن انظر الي حال الامة... نسيت عز الإيمان، وهجرت هدي القرآن... صمتت باسم السلم، وعاهدت بالاستسلام... دفنت رأسها في قبر الغرب، وخانت عهد الفرقان... معذرة حقاً أستاذي،
فسؤالك حرك أشجاني... ألهب وجداني، معذرة أستاذي... فسؤالك نارٌ تلهب أحزاني، وتهدد وجداني ... وتحطم صمتي، مع رغبتي في حفظ لساني... ولكن نطق فؤادي قبل لساني... عفواً معذرة أستاذي؟؟؟؟؟؟ عفواً معذرة أستاذي؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
الخميس يناير 27, 2011 5:11 am من طرف الفاتح
» هل هو فعلا جنون
الخميس يناير 27, 2011 4:58 am من طرف الفاتح
» 7 خطوات لنوم هادئ
الأربعاء يناير 26, 2011 10:53 am من طرف الفاتح
» دراسة تكشف عن سجائر بدماء الخنازير
الأربعاء يناير 26, 2011 10:51 am من طرف الفاتح
» ما أسباب الإصابة بالقولون العصبى؟
الأربعاء يناير 26, 2011 10:49 am من طرف الفاتح
» التحلى بالصبر
الأربعاء يناير 26, 2011 10:46 am من طرف الفاتح
» موضوع جميل ادخل ومش هتندم اعدك
الإثنين يناير 24, 2011 2:43 pm من طرف زهرة الاسلام
» بطه تطعم السمك سبحان الله
الأحد يناير 23, 2011 3:03 pm من طرف زهرة الاسلام
» الصداقة عنوان الحياه
الإثنين سبتمبر 13, 2010 9:26 am من طرف فتافيت